Thursday, December 13, 2012

نشرة Google AdSense الإخبارية - ‏كانون الأول (ديسمبر) 2012

bubbles
كانون الأول (ديسمبر) 2012 الرقم التعريفي للناشر: ca-pub-7031436294245637

عزيزنا الناشر،

مع اقتراب عام 2013، دعنا نلقي نظرة على عام مر بنجاح مع ما يزيد عن مليوني ناشر يستخدمون AdSense على مستوى العالم. لقد مر اثنا عشر شهرًا مليئة بالتحسينات المستمرة في برنامج AdSense، ولا يختلف آخر إصدار من نشرتنا الإخبارية لعام 2012 المنصرم عنها وفرة في الأحداث:
  • التعرّف على المبادئ الأساسية لتكوين انطباع المستخدم
  • مشاهدة مقاطع فيديو جديدة باستخدام تطبيق DFP Small Business
  • البحث عن الإعلانات حسب الصور في مركز مراجعة الإعلانات
  • استخدام أدوات تحكّم جديدة في الإعلانات على موقعك
  • تجربة حجم الوحدة الإعلانية الجديد 300x600 في AdSense
  • الاستفادة من الإعلانات النصية المحسّنة في AdSense
مع خالص التمنيات لكم بالتوفيق في عام 2013،

صوفي
بالنيابة عن فريق Google AdSense العالمي


التحديثات

البحث عن الإعلانات حسب الصور في مركز مراجعة الإعلانات

لمساعدتك على مراجعة الإعلانات بكفاءة أكبر في مركز مراجعة الإعلانات، نوفر لك حاليًا إمكانية البحث عن الإعلانات استنادًا إلى صورة معينة. فما عليك سوى تحميل صورة، مثلاً لشعار أحد المنافسين، وسنعرض الإعلانات المصورة التي تحتوي على هذه الصورة لتكون تحت تصرفك. لمزيد من التفاصيل، تفضل بزيارة مركز المساعدة.


مزيد من التحكّم في الإعلانات التي تظهر على مواقعك

هل ترغب في تخصيص إعدادات المنع للمواقع المختلفة التي تملكها؟ تفضل بزيارة قسم "إدارة المواقع" في حسابك وأنشئ قائمة بجميع مواقعك لتطبيق الإجراءات الخاصة بالمواقع. ضمن "السماح والمنع"، ستتمكن من حظر فئات عامة، وفئات حساسة، وعناوين URL للمعلنين في برنامج AdSense للمحتوى على أساس كل موقع على حدة. تعرّف على مزيد من المعلومات حول هذه الميزة الجديدة في مركز المساعدة.


إطلاق حجم أكبر للوحدة الإعلانية يتوافق مع العلامة التجارية في AdSense

تعد إضافة أحجام إعلانية أكبر لشبكتنا من أهم الطلبات التي وردت إلينا من الناشرين في العام الماضي؛ ولذا يسرنا أن نعلن اليوم عن توفر الوحدة الشائعة بحجم 300‏x‏600 حاليًا في حسابك في AdSense. ونظرًا لتوفر هذه الوحدة حديثًا في شبكتنا، فستجد حاليًا عددًا كبيرًا من الإعلانات النصية في هذه المواضع. ‏وبمرور الوقت، سنستمر في إنشاء مجموعة واسعة من الإعلانات النصية والصورية في المستودع الإعلاني المؤهَّل للظهور بهذه الشريحة الكاملة أيضًا. اطّلع على مزيدٍ من المعلومات الواردة في مقالة المدونة.


تحسين الإعلانات النصية على شبكة Google الإعلانية

ربما لاحظت أننا أجرينا مؤخرًا تحديثات على شكل وأسلوب معظم الإعلانات النصية على مواقع الناشرين (راجع المثال التالي). فقد أدرجنا تحديثات على حجم الخط، والمسافات، ونطاق المساحة، وتخطيط النص فضلاً عن رمز السهم الجديد القابل للنقر - وقد أظهرت تجاربنا تحسّنًا في الأداء بعد إجراء هذه التغييرات. وسنواصل ابتكار أشكال جديدة ليشهد كل من الناشرين والمعلنين تحسنًا ملحوظًا في الأداء؛ لذا احرص على متابعتنا. لمزيد من المعلومات حول هذا التحديث، يُرجى زيارة مدونة Inside AdSense.



انطباع المستخدم

تعرف على المبادئ الخمسة الأساسية لانطباع المستخدم

هل فكرت في مدى ارتباط انطباع المستخدم بالتصميم في الآونة الأخيرة؟ قد يساهم انطباع المستخدم في نجاح موقعك أو عدم نجاحه؛ وفي ظل وجود العديد من المواقع الأخرى التي توفر خدمات مماثلة، فمن المهم أن تجعل موقعك مميزًا في عيون المستخدمين عن طريق توفير انطباع أفضل. يُرجى مراجعة سلسلة المدونة المكونة من ثلاثة أجزاء (الجزء الأول، الجزء الثاني، الجزء الثالث) للتعرّف على المبادئ الخمسة الأساسية لانطباع المستخدم.

يمكنك أيضًا مشاهدة تسجيل جلسة Hangout على الهواء (متوفر باللغة الإنجليزية فقط) لتتعرّف على تجربة أحد ناشري AdSense حول استراتيجية انطباع المستخدم، ومتابعة صفحة + في AdSense لتبقى على اطّلاع دائم بالنصائح الإضافية.



تطبيق DFP Small Business

مقاطع فيديو جديدة لمساعدتك على تنفيذ الخطوات الأولى باستخدام تطبيق DFP Small Business

هل ترغب في تحقيق أقصى استفادة من عائد مستودع إعلاناتك؟ وهل سبق لك مشاركة الشبكات الإعلانية الأخرى، أو تخطط لهذا؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يتناسب معك تطبيق DFP Small Business، فهو عبارة عن حل لعرض الإعلانات المستضافة مجانًا من Google.

ولقد استضفنا مؤخرًا سلسلة جلسات Google+ Hangout لشرح كيفية استخدام "التخصيص الديناميكي" - وهي أكثر ميزات DFP فعالية لتحقيق أكبر قدر من الأرباح من كل ظهور على حدة - ولمعرفة كيفية تنفيذ الخطوات الأولى باستخدام الاستهداف في DFP. ألقِ نظرة على التسجيلات (متوفرة باللغة الإنجليزية فقط) على قناة AdSense على YouTube.



مزيد من المعلومات عن AdSense:

مدونة Inside AdSense

صفحة AdSense في Google+

منتدى AdSense

AdSense على موقع YouTube


© 2012 Google Inc. 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043.

تفضيلات البريد الإلكتروني: لقد أرسلنا إليك هذه الرسالة الإلكترونية لأنك أبديت رغبتك في تلقي النشرات الإخبارية غير الدورية من AdSense. وأما إذا لم تكن ترغب في تلقي مثل هذه الرسائل الإلكترونية في المستقبل، يمكنك تعطيلها من خلال النقر هنا.