Friday, November 16, 2012

الإخبارية - تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 AdSense ‏ نشرة

فقاعات تفسيرية
تشرين الثاني (نوفمبر) 2012 الرقم التعريفي للناشر: ‎ca-pub-7031436294245637‎

عزيزنا الناشر،

سيظل الجوَّال أحد أبرز الاتجاهات في عام 2013؛ وذلك في ظل تزايد عدد المستخدمين الذين يصلون إلى مواقع الويب من خلال أجهزة الجوَّال. ومع وضع هذا في الاعتبار، ستتزايد أهمية تحسين موقعك وإعلاناتك للجوَّال. ويجب ألا يقتصر التحسين للجوَّال على موقعك فقط، وإنما يجب أن يمتد إلى إعلاناتك أيضًا. ومن هذا المنطلق، سنقدِّم في "نصيحة الشهر" بعضًا من أفضل الممارسات المتعلقة بإعلانات الجوَّال، والأشكال التي يُفضَّل استخدامها، ومواضع إضافتها. وستجد أيضًا معلومات عما يلي:
  • التحسين من وجهة نظر الناشرين الآخرين
  • تحقيق استفادة أكبر من تقارير الأداء في حسابك
  • ‏إثبات ملكية صفحتك في +Google
  • إنشاء مواقع ويب عالية الجودة
مع فائق التقدير،

صوفي
فريق Google AdSense


نصيحة الشهر

تحسين أداء الجوَّال مع AdSense

أصبح تحقيق الدخل من موقعك للجوَّال أسهل بكثير من أي وقت مضى؛ حيث نزودك بشفرة إعلانات أجهزة الجوَّال المتطورة في حسابك مباشرةً. إضافةً إلى ذلك، نقترح إحدى أفضل الممارسات؛ وهي استخدام إعلان رأس صفحة الجوَّال مقاس 320×50 أو مستطيل متوسط مقاس 300×250. اطَّلع على الرسم التالي لتكوين فكرة عن كيفية إضافة أشكال الإعلانات المذكورة على نحوٍ ظاهر ضمن تخطيط موقعك للجوَّال:


إنشاء شفرة إعلان الجوَّال

إذا لم تكن قد أنشأت موقع ويب محسنًا للجوَّال حتى الآن، فإن أول خطوة يلزمك اتخاذها هي إنشاؤه. استعرض موقع الويب howtogomo.com لمعرفة مزيد من المعلومات عن كيفية الانتقال لعالم الجوَّال، وابدأ في إنشاء موقعك للجوَّال باستخدام أداتنا المجانية.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن إنشاء استراتيجية للجوَّال، فشاهد تسجيل Hangout على YouTube.

التحديثات

تحقيق استفادة أكبر من تقارير الأداء في حسابك

لقد أدخلنا مؤخرًا بعض التحسينات المتعلقة بسهولة الاستخدام والشكل المرئي على تقارير الأداء ضمن AdSense لمساعدتك على تفسير البيانات في حسابك. وسيكون بمقدورك الاختيار من بين أنواع الرسوم البيانية المختلفة لعددٍ من التقارير، وكذلك إضافة تراكب "الأحداث" إلى الرسم البياني القياسي للمخطط الزمني، مما سيساعدك على فهم مدى تأثير التغييرات التي أدخلتها على الأداء.

للحصول على مؤشرات إضافية، نوصي بربط حسابك في AdSense بحساب جديد أو حالٍ في Analytics باستخدام عملية الربط المحسّنة. ولقد أنشأنا أيضًا لوحة تحكم سهلة الاستخدام لعرض المعلومات الملائمة في لمحة سريعة؛ حتى يمكنك تنفيذ الخطوات الأولى مع بيانات AdSense من خلال Analytics على الفور.




إثبات ملكية صفحة+ لتحقيق مستوى رؤية أعلى

إذا كنت تدير صفحة +Google لموقعك على الويب، فاحرص على إضافة شارة +Google إلى صفحات موقعك ثم اطلب إثبات الملكية. قد يتم عرض صفحات+ - التي تم إثبات ملكيتها والتي تحظى برواج كبير - على يسار نتائج بحث Google.ae الملائمة، وذلك للمستخدمين الذين سجَّلوا الدخول. تجدر الإشارة إلى أن أحد شروط التأهُّل هو ضرورة أن تكون صفحة+ نشطة أيضًا ويتم تحديث محتواها بانتظام. لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة مدونة Inside AdSense.


قصص النجاح

مشاركة الناشرين لنصائح التحسين

استضفنا مؤخرًا إحدى جلسات Hangout مع ناشري AdSense الذين ناقشوا اختبار الألوان المستخدمة في إعلاناتهم. لعله تغيير بسيط، لكنه قد يؤثر في أرباحك. بادر بالاستماع إلى قصصهم، وتجربة هذه النصيحة بنفسك، واحرص على متابعة صفحة+ لبرنامج AdSense باللغة الإنجليزية للاستماع إلى المزيد من اقتراحات التحسين.



سياسات البرنامج

أهم النصائح لإنشاء مواقع عالية الجودة

تهدف شبكة Google الإعلانية إلى توفير محتوى قيِّم للمستخدمين والمعلنين على حدٍ سواء. في السابق، قدَّمنا بعض النصائح حول إنشاء مواقع عالية الجودة. ومن ثمَّ، نقدم الآن مزيدًا من المعلومات عن أنواع المواقع والصفحات الأكثر ملاءمةً لتحقيق الدخل.




مزيد من المعلومات عن AdSense:

مدونة Inside AdSense

صفحة +Google لبرنامج AdSense

منتدى AdSense

AdSense على موقع YouTube


© 2012 Google Inc. 1600 Amphitheatre Parkway, Mountain View, CA 94043.

تفضيلات البريد الإلكتروني: لقد أرسلنا إليك هذه الرسالة الإلكترونية لأنك أبديت رغبتك في تلقي النشرات الإخبارية غير الدورية من AdSense. إذا لم تكن ترغب في تلقي هذه الرسائل الإلكترونية في المستقبل، يمكنك تعطيلها بالنقر هنا.