مرحبًا،
يتحرك عالم الإنترنت بسرعة هائلة بحيث أن ما تعتبره اليوم مناسبًا لك لن يكون على هذا القدر من النجاح في الأسبوع القادم.
ولهذا السبب ننصح جميع معلني AdWords بتسجيل الدخول إلى حسابهم بشكل منتظم. حتى أن الدخول السريع إلى حسابك ولو مرة واحدة في الأسبوع يساعدك على الاستفادة القصوى من ميزانيتك الإعلانية.
في ما يلي قائمة سريعة بالإجراءات التي عليك اتباعها في كل مرة تسجل فيها الدخول إلى حسابك. سيساعدك هذا الأمر على استيعاب كيفية أداء حسابك بطريقة جيدة ومدى تحقيق أهدافك التجارية.
ماذا أفعل عند تسجيل الدخول إلى حسابي؟
عندما تسجل الدخول إلى حسابك، عليك أولاً الاطلاع على إشعارات وتنبيهات الحساب على علامة التبويب "الصفحة الرئيسية".
اذهب فيما بعد إلى علامة التبويب "الحملات" وحدد النطاق الزمني ( في الركن العلوي الأيسر من حسابك) بفترة تمتد من أسبوع إلى أربعة أسابيع للحصول على مؤشر جيد عن الأداء الحالي.
كيف أتحقق من أدائي في AdWords؟
يختلف الأداء من حساب إلى آخر لذلك عليك التركيز على تحديد الكلمات الرئيسية الأفضل أو الأسوأ أداءً للمساعدة على تحسين حسابك:
في علامة التبويب "الكلمات الرئيسية"، يمكنك الاطلاع على:
- معدل نسبة النقر إلى الظهور للكلمة الرئيسية. أي كلمات رئيسية تتلقى أعلى نسبة نقر إلى الظهور وأقلها؟
- موضع كلماتك الرئيسية. هل تظهر إعلاناتك على الصفحة الأولى، أي متوسط موضع الإعلان من 1 من 11؟
- حالة الكلمة الرئيسية. هل إعلاناتك مؤهلة للظهور؟
- نقاط الجودة. يمكنك الاطلاع على نقاط الجودة لكل كلمة رئيسية بالنقر على الرمز في عمود الحالة.
في علامة التبويب "الإعلانات":
- يمكنك الاطلاع على معدل نسبة النقر إلى الظهور. إذا كنت تختبر عدة إعلانات في كل مجموعة إعلانية، فعليك التأكد من الإعلانات الأفضل أداءً.
عند تمكين ميزة تتبع التحويل، تحقق من الإعلانات والكلمات الرئيسية التي تحولت إلى مبيعات.
كيف أدير حسابي لتأمين النجاح؟
تحسين الكلمات الرئيسية والإعلانات:
- ألقِ نظرة على الكلمات الرئيسية والإعلانات الأعلى أداءً – عدّل تلك التي تشكو من أداء ضعيف، باستخدام تلك المتميزة الأداء كدليل يساعد على تحسينها.
- احذف الكلمات الرئيسية التي كانت على الدوام ضعيفة الأداء.
- استخدم الكلمات الرئيسية السلبية لإزالة عدد مرات الظهور غير المطلوبة.
اختبار الكلمات الرئيسية والإعلانات الجديدة في حملاتك:
- استخدم أداة الكلمات الرئيسية للحصول على اقتراحات الكلمات الرئيسية لإضافتها إلى حملتك.
- إذا لم تتضمن كل مجموعة إعلانية عدة إعلانات، فعليك إنشاء إعلانات إضافية واختبارها لمعرفة الإعلان الذي يناسبك أكثر من غيره.
هذه هي الرسالة الإلكترونية الأخيرة في حزمة الترحيب في AdWords. نرجو أن تجدها مفيدة وقد أصبحت الآن مجهزًا بشكل جيد لتشغيل حملتك الإعلانية في AdWords بطريقة ناجحة. للعثور على أجوبة عن أسئلة أخرى في المستقبل، يمكنك الاطلاع على مجموعة من الموارد التعليمية التي تقدم لك المساعدة.
شكرًا لك مرة أخرى على اختيار AdWords،
لورا
فريق Google AdWords
هل تحتاج إلى بعض المساعدة؟
دليل AdWords للمبتدئين | منتدى مساعدة AdWords |
© 2010 Google Ireland Ltd, Gordon House, Barrow Street, Dublin 4, Ireland
لقد أرسلنا إليك هذا البريد الإلكتروني لأنك أبديت رغبتك في تلقي اقتراحات بشأن أداء حساب:: لقد أرسلنا إليك هذا البريد الإلكتروني لأنك أبديت رغبتك في تلقي اقتراحات بشأن أداء حساب AdWords. إذا كنت لا ترغب في تلقي هذه الرسائل الإلكترونية، يمكنك تغيير الإعدادات في صفحة "تفضيلات الإعلام" في حسابك (https://adwords.google.com/select/EditCommunicationsPreferences?hl=ar& - يلزم تسجيل الدخول إلى AdWords). ولتنفيذ ذلك، حدّد "لا" في عمود "إرسال بالبريد الإلكتروني" بجوار "المساعدة المخصصة واقتراحات الأداء".